خبر صحفي

الطلاب يظهرون مواهبهم في مسابقة مهارات الإمارات

29 مايو 2016
شهدت أكبر مسابقة للمهارات على مستوى الإمارات حضور طلاب من مختلف أرجاء الدولة للمشاركة في المنافسات التي طورت خبراتهم وشجعتهم على مواجهة التحديات في مجالات العمل المختلفة. ويعد برنامج مهارات الإمارات مسابقة وطنية تتهم بأصحاب المواهب من الشباب الإماراتيين الذين يتنافسون من خلالها في تحديات تعرفهم على العديد من الخيارات المهنية والمسارات الوظيفية. وكان المئات من الطلاب قد أمضوا عدة أشهر في صقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية قبل المشاركة في المسابقة التي يتولى التحكيم فيها لجنة متخصصة وتقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار ثلاثة أيام. وقد شهدت الفعالية حضور 200 خبير، و40 لجنة تحكيم، وأكثر من 500 طالب تنافسوا ضمن 30 فئة من مسابقة المهارات والتي تنوعت ما بين النجارة، والميكاترونيكس، والإنتاج الإعلامي. قد يكون إتقان المهارات مجرد هواية بالنسبة لبعض الأشخاص، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للكثيرين، حيث يشكل تعلم المهارات مثل البرمجة وهندسة المحركات خطوة أولى نحو دخول المجال المهني المنشود، كما أنه بالتأكيد يمثل فرصة للفوز بجائزة المسابقة التي يبلغ قدرها 40 ألف درهم إماراتي. وكانت شيماء الشحي البالغة من العمر 16 سنة قد قررت تعلم مهارة جديدة والمشاركة في مسابقة صياغة المجوهرات. وقد انضمت إلى مجموعة من الطلاب الذين شاركوا في تحدٍ لإبداع تصميمين مختلفين باستخدام الأدوات للمرة الأولى، وقالت إنها تعرفت على أهمية الصبر والدقة في العمل من مشاركتها في المسابقة.
أما الطالب أحمد البلوشي، المهتم بتقنيات الليزر والأول على صفه، فقد رغب بالوصول في مجال البرمجة إلى مستوى أعلى من خلال المشاركة في مسابقة حلول البرمجيات التقنية في مجال الأعمال. وقال أحمد الذي يرغب بالعمل كمهندس برمجيات في المستقبل: "لا يقتصر دور هذا الحدث على إخراجنا من نطاق الراحة، ولكنه يعمل أيضًا على إطلاق النبوغ والتفوق الذي يمتلكه كل شاب إماراتي".
وأضاف: "لا يهم من سيفوز بالجائزة في نهاية الأمر، ولكن الأمر المهم هو تعزيز قدرات الطلاب ومنحهم قدرًا من الثقة لدخول المسابقة والمشاركة في التحدي ومواجهة المئات من الطلاب الآخرين". يهدف برنامج مهارات الإمارات إلى صقل المواهب وإطلاق القدرات التي يمتلكها الشباب في الإمارات ليكونوا الأفضل في مجالاتهم. ويعد الحدث جزءًا من برنامج المهارات العالمية، المسابقة العالمية التي ستستضيفها أبوظبي في 2017.

 المقالات الصحفية ذات الصلة

2021/09/23 01:17:01 ص
جميع الحقوق محفوظة ACTVET © 2019