تفاصيل المهارة

صبغ السيارات

صبغ السيارات

يتولى فنيو طلاء السيارات (إعادة التشطيب) مسؤولية استعادة لون طلاء السيارة السابق للحادث وتشطيب المركبات بعد تصليح أو استبدال الألواح أو الهيكل أو بدن السيارة بالكامل. ويتطلب طلاء السيارات من المتخصصين إعادة تشطيب مجموعة كبيرة من المواد مثل المعادن أو البلاستيك أو المواد المركبة أو الخشب.

يقوم فني طلاء السيارات بإعداد الأسطح المطلوبة لمادة الطلاء، وقد ينطوي على العمل على تصليحات بسيطة، ثم يقوم بطلاء الطبقات التحتية ومن ثم طبقة اللون وطبقة تثبيت الطلاء التي تضمن تحقيق أعلى مستويات البريق اللوني المطلوب. وقد يُطلب منه تحديد خامة لون محدد باستخدام العديد من الطرق المتنوعة، وخلط الألوان للتوصل إلى تركيبة محددة مسبقًا، واختبار الألوان للتحقق من مطابقتها لدرجة اللون الصحيحة والأصلية. ومن المفترض به رش مواد الطلاء داخل حجيرات مغلقة لضمان حماية البيئة.

عادةً ما يعمل فني طلاء السيارات على أنواع مختلفة من المركبات في آن واحد؛ مما يستلزم إدراكًا تامًا لجدول المهام الكلي، وكذلك الزمن المطلوب لطلاء وتجفيف كل طبقة وتشطيب على حدة.

تُتاح لفنيي طلاء السيارات فرص كثيرة للعمل على سيارات نقل الركاب، وسيارات السباق، والمركبات العتيقة والكلاسيكية الفريدة من نوعها، وحتى القطارات أو الطائرات أو الهياكل الثابتة أو قطع الأثاث.

 أحدث التنزيلات ذات الصلة

 أحدث وسائل الإعلام ذات الصلة

2024/05/15 09:10:27 ص
جميع الحقوق محفوظة ACTVET © 2022